English

الشروط والأحكام العامة

الشروط والأحكام العامة للحجوزات

● دار 66 لا تقبل إلا العائلات والأزواج فقط ولا يشترط ان يكونا متزوجان، علما بانه يوجد شروط خاصة إضافية تنطبق على فيلا التاونهاوس فقط لا غيرها حيث لا يمكن لأكثر من عائلة واحدة (أب وأم وأطفالهم أو اخوان وأخوات) أو اكثر من زوجان (لا يشترط أن يكونا متزوجان) الإقامة فيها لكل حجز واحد
● بيوت دار 66 هي بيوت عطلات في مناطق سكنية مرخصة للتأجير اليومي من قبل هيئة السياحة في امارة رأس الخيمة، وللامتثال بقوانين امارة رأس الخيمة وكذلك توفير إقامة هادئة ومريحة لكافة نزلاء دار 66، فضلا عن الجيران، لدى دار 66 سياسة صارمة تنص على عدم السماح لأي نوع من الحفلات وبأي شكل وفي أي وقت، أو تشغيل اي موسيقى في الهواء الطلق في الخارج في جميع الاوقات بلا استثناء، أو إثارة أي ضوضاء أو إزعاج الجيران بأي شكل كان حتى لو كان ناتج عن الاطفال خاصة بعد الساعة 10 مساءً، ويجوز تشغيل الموسيقى المنخفضة الصوت في الداخل فقط
● نود لفت انتباه نزلائنا الكرام بانه لن يُسمح بدخول بيوت دار 66 في جميع الأوقات إلا لعدد الأشخاص المحجوز له، وكذلك لا يُسمح لدخول الزوار في جميع الأوقات حتى ولفترة بسيطة
● لدى دار 66 سياسة تستوجب سداد مبلغ الحجوزات مقدماً حيث سيتم استقطاع كامل قيمة الحجز من بطاقة الدفع فورا عند الحجز على موقعنا في الإنترنت. ولا يمكن الحجز بدون دفع كامل قيمة الحجز مقدماً ولا يتم تأكيد أي حجوزات إلا بعد سداد كامل قيمة الحجز. ولا يمكن الدفع نقدا إلا للنزلاء الذين لا يوجد لديهم حجز مسبق ولكنهم يوددون الحجز والدفع فورا في حال توافر البيوت عند وصولهم لدار 66. للاطلاع على كافة شروط الإلغاء واسترداد الأموال الرجاء مراجعتها أدناه
● ممنوع التدخين داخل الفيلا فيما عدا الحوش؛ وممنوع الشيشة في أي مكان. وهناك غرامة قدرها 500 درهم على منتهكي حظر التدخين في الداخل وحظر الشيشة ووجود رائحة عند المغادرة لأي نوع من السجائر أو منتجات التبغ أو التدخين داخل الفيلا. وهناك أيضا غرامة قدرها 300 درهم في حالة وجود رائحة طعام زائدة عند مغادرة الفيلا يصعب التخلص منها
●  لتجنب اقتطاع رسوم التنظيف الزائد عن الطبيعي عند المغادرة، يرجى ترك الفلل وكذلك كافة الأكواب وأواني ومعدات الطبخ نظيفة بشكل معقول (يوجد جلاية صحون لتنظيف أدوات الطبخ في الفيلا) عند مغادرة وتسليم الفيلا علاوة على وضع القمامة في أكياس
● تقع بيوت دار 66 في موقعان مختلفان. الموقع الأول يشمل فيلا وشاليهات دار 66 المكونة من دور واحد. هذا الموقع يقع في منطقة سكنية في الجزيرة الحمرا برأس الخيمة على شكل مجمع صغير مكون من ثلاث بيوت منفصلة، لكل منها مسبح خاص يوفر خصوصية تامة. أما الموقع الثاني فهو داخل قرية الحمرا في رأس الخيمة ويشمل بيوت دار 66 التاونهاوس المكونة من دورين ومسبح خاص مكشوف نوعا ما على الدور الثاني للجيران. لا يبعد الموقعان عن بعض إلا بمسافة 5 دقائق تقريبا بالسيارة. بيوت دار 66 لا تقع على البحر مباشرة، ولا ضمن فندق أو منتجع، فهي مرخصة كبيوت عطلات
● نود لفت انتباه نزلائنا الكرام بأنه لا يوجد مكتب استقبال في دار 66، والاستلام والدخول سيكون عن طريق كود يفتح الباب بعد إدخاله في المفتاح الرقمي، ولن يكون هناك أي شخص في انتظارهم. سيتم ارسال كود فتح الباب في نفس يوم استلام الفيلا عن طريق الواتساب أو بريد إلكتروني. ولن يتم تفعيل كود فتح الباب إلا بعد استلام دار 66 صورة عن هوية جميع النزلاء ترسل عن طريق الواتساب إلى رقم 971567331311 وكذلك تأمين الضرر المطلوب دفعه بالإنترنت عبر رابط يرسل بالواتساب في نفس يوم استلام الفيلا وقبل الدخول فيها
● على جميع النزلاء إرسال صورة عن بطاقات الهوية أو رخص القيادة أو جوازات السفر لجميع النزلاء من ضمنهم الأطفال والخدامات إن وجد قبل استلام بيوت دار 66 ترسل عن طريق الواتساب 971567331311 أو البريد الإلكتروني
● بيوت دار 66 هي بيوت مفروشة بمطبخ مجهز للطهي وشواية باربيكيو بنظام اخدم نفسك بنفسك كل منها له مسبحه الخاص، لا يوجد بها خدمة تنظيف يومية، ولا خدمة غرف. توفر دار 66 مياه الشرب مجانا، حيث يوجد براد ماء في كل فيلا بقناني ماء سعة 5 غالون. ويمكن للنزلاء طلب الطعام من أي مطاعم خارجية أو الطهي في البيت
● توفر دار 66 الشراشف والوسائد والبطانيات اللازمة في غرف النوم ومناشف الاستحمام ومناشف اليد وكذلك الصابون والشامبو في الحمامات، لكن لا يوجد بها مناشف مخصصة للمسابح. كما توفر أدوات وأواني إعداد الطعام الأساسية في المطبخ من طناجر ومقالي واناني وأكواب وأطباق وسكاكين وملاعق ألخ، علاوة على توفر ثلاجة وطباخ غاز ومايكرويف وفرن وجلاية وبرادة ماء ومحمصة خبز وماكينة قهوة وخلاطة وغلاية. وكذلك يتوفر مكواة مع مجفف للشعر
● يتحمل النزلاء مسؤولية الحفاظ على سلامة السباحين في المسبح حيث لا يوجد منقذ سباحة في دار 66، كما على الكبار الإشراف على الأطفال في جميع الأوقات حين تواجدهم في الحوش حول المسبح أو داخل المسبح حيث لا يوجد مسبح منفصل مخصص للأطفال أو حاجز أمني حول المسبح للأطفال
● الفيلا والشاليهات الواقعة داخل مجمع دار 66 بها حائط يوفر خصوصية تامة للمسابح، ولا يمكن لأي بيوت مجاورة رؤية المسابح. أما التاونهاوس الواقع داخل قرية الحمرا فبه حائط يوفر الخصوصية لكنها ليست تامة حيث يمكن للجيران رؤية المسبح من الدور الثاني لكن يوجد مظلة بحجم 3 امتار توفر خصوصية اكبر.
● مقاس مسبح فيلا أربع غرف نوم هو 5×10 م وعمقه يتدرج من 70 سم الى 1,6 م، بينما مقاس مسبح الشاليهات هو 4×6.5 م وعمقه يتدرج من 40 سم الى 1,5 م، أما مسبح التاونهاوس فمقاسه 4×2 م وعمقه يتدرج من 30 سم الى 1,5 م. توفر مسابح الفيلا والشاليهات خصوصية تامة، اما مسابح التاونهاوس فهي مكشوفة نوعا ما على الدور الثاني للجيران
● يتوفر في المسابح جهاز إلكتروني للتبريد في الصيف والتدفئة في الشتاء. درجة حرارة المسابح في الشتاء حوالي 30 درجة مئوية، وحوالي 28 درجة مئوية في الصيف
● ممنوع استخدام المسبح في الليل ما بين الساعة 10 مساءً والساعة 7 صباحاً (قيود مفروضة من قبل حكومة راس الخيمة)
● للإطلاع على عدد غرف النوم في كل فيلا وعدد الحمامات والأسرة المتوفرة، الرجاء مراجعة تفاصيل كل فيلا في موقعنا بالنت
● أقل فترة حجز ممكنة في عطل الأسبوع والاجازات والعطلات الرسمية هي ليلتان اثنان، إلا إذا كان الحجز في آخر لحظة وكانت البيوت متوفرة
● استلام البيوت يكون في الساعة 3 بعد الظهر وما بعد، والمغادرة الساعة 12.30 ظهرا بحد أقصى. الاستلام المبكر والمغادرة المتأخرة ممكنة في حالة توفر البيوت، وفقط عند تأكيدها خطيا من قبل دار 66، وقد تكون خاضعة لرسوم إضافية
● يتوفر في فيلا وشاليهات دار 66 شوايتين باربيكيو اثنان، شواية بالغاز وشواية بالفحم. أما التاونهاوس فبه شواية باربيكيو واحدة بالغاز فقط. الغاز متوفر في دار 66 مجانا، لكن الفحم من مسؤولية النزيل
● لا توجد أسرة إضافية في بيوت دار 66 عدا المذكور في وصف كل فيلا
● المعذرة لا يمكن قبول الكلاب والقطط وغير ذلك من الحيوانات المنزلية الأليفة المرافقة للنزلاء، بلا استثناء
● بيوت دار 66 مرخصة كبيوت عطلات. يُمنح نزلاء دار 66 تصريحا محدودا لشغل البيوت لأغراض الإقامة المؤقتة ولا يعد هذا التصريح عقد إيجار سكني يخضع لتشريعات الإجارة السكنية في إمارة رأس الخيمة، وقد يؤدي عدم تقيد النزلاء بالالتزامات المنصوص عليها في الشروط والأحكام إلى قيام دار 66 بإنهاء التصريح بشغل البيوت وطلب إخلائه على الفور بدون سابق إنذار علاوة على مصادرة الإيجار المدفوع وتأمين الضرر
● بالحجز على الإنترنت، تكون قد وافقت على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية المذكورتان في الموقع الإلكتروني هذا، وكذلك الشروط والأحكام الواردة هنا
● القانون المعمول به. تحكم القوانين الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة كما تطبق في محاكم رأس الخيمة جميع المعاملات التي تتم على الإنترنت، بغض النظر عن مبادئ تعارض القوانين. ولا يجوز النظر في جميع المنازعات الناشئة فيما يتعلق بهذه المعاملات إلا من خلال محكمة مختصة في رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة

سياسة الإلغاء واسترداد الأموال

– في حالة الرغبة في طلب إلغاء أو تغيير الحجز يجب على النزيل تقديم طلب خطي بإلغاء أو تغيير الحجز عن طريق البريد الإلكتروني أو الواتساب
– تطبق رسوم إلغاء أو تغيير الحجز وفقاً لتاريخ طلب الإلغاء
– في حال طلب الإلغاء خلال فترة تزيد عن 14 (اربعة عشر يوماً) من تاريخ الوصول يُسترد مبلغ الحجز بعد خصم 3% رسوم البطاقة
– في حالة طلب الإلغاء خلال فترة تقل عن 14 (اربعة عشر يوماً) من تاريخ الوصول يتم خصم مبلغ الإيجار بالكامل ولا يحق استرداد أي مبالغ نهائيا
– لا تُسترد أي أموال لأي خروج مبكر أو التخلف عن الحضور
– في حالة الغاء الحجز بسبب ظروف شخصيـة للنزيل (وفاة – مرض – طلاق – الخ) لا قدر الله يتم مراجعة الموقف وفقاً لهذه الظروف الشخصية، بشرط تقديم اثبات دال عليها
– في حالة الإلغاء بسبب ظروف قاهرة مثل كوارث طبيعية كزلزال أو فيضان وغيرها من الظروف المماثلة يتم مراجعة الموقف وفقاً لهذه الحالات الخاصة
– تستغرق اجراءات استرداد الأموال ما بين 7 إلى 10 أيام من تاريخ الموافقة على إعادة الأموال
– سيتم إرجاع جميع المبالغ المستردة إلى نفس بطاقة الدفع الأصلية

سياسة تأمين الضرر والاستقطاع

– بالنسبة إلى الذين يحجزون مباشرة من موقعنا أونلاين dar66.ae ، فلا يًشترط عليهم دفع تأمين الضرر قبل استلام الفيلا، فهم معفيون وغير مطلوب منهم دفع هذا التأمين، وذلك لأن معلومات بطاقة الدفع التي استخدموها في الحجز ستكون متوفرة في نظامنا اونلاين. ويعد استخدام هذه البطاقة عند الحجز موافقة من قبل المؤجر على قيام دار 66 باستخدام هذه البطاقة لاستقطاع قيمة أي نوع أو شكل من الأضرار أو الرسوم او الغرامات وفقًا لسياسة تأمين الضرر والاستقطاع.
– أما بالنسبة إلى الذين يقومون بالحجز من مواقع اخرى خلاف موقعنا أونلاين أو الضيوف الذين يدفعون نقداً عند الوصول، فسيتم تحصيل تأمين ضرر في يوم استلام الفيلا وقبل الدخول إليها. سترسل دار 66 رابط إلكتروني عبر الواتساب والايميل لتحصيل تأمين الضرر قبل الساعة 3 بعد الظهر (وقت استلام الفيلا) عن طريق تفويض مؤقت من البطاقة يُدفع اونلاين، علما بأن دفع التأمين نقدا غير مقبول.
– يضمن تأمين الضرر هذا تغطية أي أضرار تلحق بالممتلكات أو البنيان أو المفروشات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر التلف الدائم للشراشف والفوط، تلف أو فقدان أي أغراض أو أشياء موجودة في البيوت، رسوم التنظيف الزائد عن الطبيعي، أو أي ضرر أو تلف آخر يقع أثناء إقامة النزيل، ويستثنى من ذلك الاستهلاك الناتج عن الاستعمال العادي والمقبول.
– لتجنب اقتطاع رسوم التنظيف الزائد عن الطبيعي عند المغادرة، يرجى ترك الفلل وكذلك كافة الأكواب وأواني ومعدات الطبخ نظيفة بشكل معقول (يوجد جلاية صحون لتنظيف أدوات الطبخ في الفيلا) عند مغادرة وتسليم الفيلا علاوة على وضع القمامة في أكياس.
– قد يتم فرض رسوم اضافية أو غرامات أيضًا إذا تلقت دار 66 شكاوى حول ضوضاء أو ازعاج مفرط، ومقابل أي انتهاكات لسياسة الحظر التام للموسيقى الخارجية، ومنع التدخين الداخلي وحظر الشيشة في أي مكان، ووجود رائحة لأي نوع من السجائر أو منتجات التبغ أو التدخين داخل الفيلا، وأي انتهاكات اخرى للشروط والأحكام. وهناك أيضا غرامة قدرها 300 درهم في حالة وجود رائحة طعام زائدة عند مغادرة الفيلا يصعب التخلص منها.
– تقع المسؤولية على النزيل للتأكد من دفع مبلغ تأمين الضرر (تفويض من بطاقة النزيل) قبل وقت استلام الفيلا الساعة 3 بعد الظهر عبر الرابط الإلكتروني بالإنترنت المرسل عبر الواتساب وذلك لتفادي أي تأخير في استلام ودخول الفيلا. يرجى ملاحظة أنه لن يتم تفعيل كود فتح الباب ولا السماح بدخول الفيلا إلا بعد استلام دار 66 كامل قيمة تأمين الضرر أونلاين وصورة عن هويات جميع النزلاء بما فيهم الأطفال.
– وتمتلك دار 66 وحدها الحق المطلق في تقدير حالة الفيلا وتقرير قيمة أي اضرار او رسوم اضافية او غرامات. وفي حالة عدم تقرير أي ضرر في الفيلا عند المغادرة، أو لم يتم فرض رسوم اضافية او غرامات وفقًا لسياسة تأمين الضرر والاستقطاع، فسيتم الغاء التفويض المؤقت لتأمين الضرر وإعادته إلى بنككم في غضون ساعتين بعد الخروج؛ ولكن ظهوره في حسابكم قد يستغرق وقتًا أطول اعتمادا على نوع البطاقة التي استخدمتموها في دفع التأمين: فإذا استخدمتم بطاقة ائتمان، فأن المبلغ المسترد سوف يظهر في حسابكم على الفور تقريبًا؛ لكن إن استخدمتم بطاقة سحب من حساب بنكي ففي تلك الحالة قد يستغرق ظهور مبلغ التأمين في حسابكم وقتًا أطول، وبحسب البنك الذي تتعاملون معه. فمعظم البنوك سترد المبلغ الى حسابكم في غضون أسبوع تقريبا، ولكن البعض الآخر قد يستغرق وقتًا أطول، حتى لفترة 2-3 أسابيع.
– ولكن إذا تم تقرير أي ضرر في الفيلا عند المغادرة، أو تم فرض رسوم اضافية او غرامات وفقًا لسياسة تأمين الضرر والاستقطاع، فسيتم خصم قيمة الضرر أو الرسوم الإضافية او الغرامات من تأمين الضرر أو استقطاعها من البطاقة في غضون 2-3 أيام. علما بانه سيتم إبلاغ النزيل بقيمة الضرر او الرسوم الإضافية او الغرامات المفروضة بعد المغادرة. وسيتم رد الرصيد المتبقي من تأمين الضرر، إن كان هناك فائض، إلى البطاقة.
– يرجى ملاحظة أنه إذا تجاوزت قيمة الضرر او الرسوم الإضافية او الغرامات المفروضة مبلغ تأمين الضرر المحتجز أو الرصيد المتوفر في البطاقة، تحتفظ دار 66 بحقها في مطالبة النزيل بدفع رصيد المبلغ المتبقي من قيمة الضرر او الرسوم الإضافية او الغرامات المفروضة، بما في ذلك الملاحقة القانونية والقضائية.
– 500 درهم هو مقدار مبلغ تأمين الضرر.

اسئلة متكررة

آخر تحديث 2 فبراير 2023
WhatsApp chat