English

أسئلة متكررة

هل بيوت دار 66 مخصصة للعائلات والأزواج فقط؟ هل يسمح للزوار بالدخول إلى بيوت دار 66؟
دار 66 لا تقبل إلا العائلات والأزواج فقط ولا يشترط ان يكونا متزوجان، علما بانه يوجد شروط خاصة إضافية تنطبق على فيلا التاونهاوس فقط لا غيرها حيث لا يمكن لأكثر من عائلة واحدة (أب وأم وأطفالهم أو اخوان وأخوات) أو اكثر من زوجان (لا يشترط أن يكونا متزوجان) الإقامة فيها لكل حجز واحد. ويؤسفنا ابلاغكم بان دار 66 لديها سياسة صارمة بالنسبة إلى الزوار، فلا يُسمح لأي زوار بالدخول وحتى لفترة بسيطة، ولن يتم السماح بدخول بيوت دار 66 إلا لعدد النزلاء الذين تم حجز الفيلا لهم.

هل يمكن عمل حفلات أعياد الميلاد أو أي نوع آخر من الحفلات، وهل يمكن تشغيل الموسيقى في الهواء الطلق في الخارج؟؟
بيوت دار 66 هي بيوت عطلات في مناطق سكنية مرخصة للتأجير اليومي من قبل هيئة السياحة في امارة رأس الخيمة، وللامتثال بقوانين امارة رأس الخيمة وكذلك توفير إقامة هادئة ومريحة لكافة نزلاء دار 66، فضلا عن الجيران، لدى دار 66 سياسة صارمة تنص على عدم السماح لأي نوع من الحفلات وبأي شكل وفي أي وقت، أو تشغيل اي موسيقى في الهواء الطلق في الخارج في جميع الاوقات بلا استثناء، أو إثارة أي ضوضاء أو إزعاج الجيران بأي شكل كان حتى لو كان ناتج عن الاطفال خاصة بعد الساعة 10 مساءً، ويجوز تشغيل الموسيقى المنخفضة الصوت في الداخل فقط.

هل يمكن التدخين في دار 66؟
ممنوع التدخين داخل الفيلا فيما عدا الحوش؛ وممنوع الشيشة في أي مكان. وهناك غرامة قدرها 500 درهم على منتهكي حظر التدخين في الداخل وحظر الشيشة ووجود رائحة عند المغادرة لأي نوع من السجائر أو منتجات التبغ أو التدخين داخل الفيلا. وهناك أيضا غرامة قدرها 300 درهم في حالة وجود رائحة طعام زائدة عند مغادرة الفيلا يصعب التخلص منها.

هل يوجد مكتب استقبال في بيوت دار 66؟ وكيف يمكنني استلام الفيلا؟
نود لفت انتباه نزلائنا الكرام بأنه لا يوجد مكتب استقبال في دار 66، والاستلام والدخول سيكون عن طريق كود يفتح الباب بعد إدخاله في المفتاح الرقمي، ولن يكون هناك أي شخص في انتظارهم. سيتم ارسال كود فتح الباب في نفس يوم استلام الفيلا عن طريق الإيميل أو رسالة نصية هاتفية أو الواتساب. ولن يتم تفعيل كود فتح الباب إلا بعد استلام دار 66 صورة عن هوية جميع النزلاء ترسل عن طريق الواتساب إلى رقم 971567331311 وكذلك كامل قيمة تأمين الضرر عن طريق الإنترنت.

كيف يمكن سداد مبلغ الحجوزات؟
لدى دار 66 سياسة تستوجب سداد مبلغ الحجوزات مقدماً حيث سيتم استقطاع كامل قيمة الحجز من بطاقة الدفع فورا عند الحجز على موقعنا في الإنترنت. ولا  يمكن الحجز بدون دفع كامل قيمة الحجز مقدماً ولا يتم تأكيد أي حجوزات إلا بعد سداد كامل قيمة الحجز. ولا يمكن الدفع نقدا إلا للنزلاء الذين لا يوجد لديهم حجز مسبق ولكنهم يودون الحجز والدفع فورا في حال توافر البيوت عند وصولهم لدار 66. للاطلاع على كافة شروط الإلغاء واسترداد الأموال الرجاء مراجعتها أدناه.

كيف أعرف بأن حجزي قد تم بنجاح وهو مؤكد وأن قيمة الحجز قد تم سدادها بالكامل؟
بمجرد أن يتم دفع مبلغ الحجز بالكامل وتتم عملية خصم المبلغ بنجاح من بطاقة الدفع، سيتم إرسال إشعار تأكيد الحجز إلى النزيل عبر البريد الإلكتروني من دار 66 فوراً وكذلك سيتم أرسال إشعار آخر من شركة تحصيل المبالغ على الإنترنت Stripe يؤكد خصم المبلغ بنجاح من بطاقة الدفع. وفي حال عدم وصول هاتين الرسالتين الرجاء مراجعة مجلد السُخام الإلكتروني Spam أو مجلد المهملات Junk فسيكونا هناك في أغلب الأحوال.

هل يوجد خصم خاص لحاملي بطاقات الخصم مثل فزعة أو إسعاد أو حماة الوطن ألخ؟
لا مع الأسف لا يوجد لدينا خصومات خاصة لأي نوع من البطاقات، لكن يوجد خصم قدره 5% للحجوزات التي تتم من موقعنا في الإنترنت لأيام الأسبوع العادية (الخصم لا ينطبق على العطلات الرسمية أو أيام عطلات الأسبوع).

هل يستوجب على جميع الضيوف دفع تأمين ضرر، أم هناك استثناءات؟ وما مقدار هذا التأمين؟
بالنسبة إلى الذين يحجزون مباشرة من موقعنا أونلاين dar66.ae ، فلا يًشترط عليهم دفع تأمين الضرر قبل استلام الفيلا، فهم معفيون وغير مطلوب منهم دفع هذا التأمين، وذلك لأن معلومات بطاقة الدفع متوفرة في جهازنا.

أما بالنسبة إلى الذين يقومون بالحجز من مواقع اخرى خلاف موقعنا أونلاين أو الضيوف الذين يدفعون نقداً عند الوصول، فتقوم دار 66 بتحصيل تأمين ضرر يكون على شكل تفويض مؤقت pre-authorization يندفع اونلاين باستخدام البطاقة من خلال رابط إلكتروني يرسل بالواتساب قبل استلام ودخول الفيلا، علماً بأن دار 66 لا تقبل دفع التأمين نقدا (500 درهم هو مقدار مبلغ التأمين). ويعد هذا التأمين ضمان مقابل أي أضرار تلحق بالممتلكات أو البنيان أو المفروشات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر التلف الدائم للشراشف والفوط، تلف أو فقدان أي أغراض أو أشياء موجودة في البيوت، رسوم التنظيف الزائد عن الطبيعي، أو أي ضرر أو تلف آخر يقع أثناء إقامة النزيل، ويستثنى من ذلك الاستهلاك الناتج عن الاستعمال العادي والمقبول. وقد يتم استقطاع غرامات أخرى من التأمين إذا تلقت دار 66 شكاوى حول ضوضاء أو ازعاج مفرط، أو كان هناك انتهاكات لسياسة الحظر التام للموسيقى الخارجية، أو انتهاك سياسة منع التدخين الداخلي وحظر الشيشة في أي مكان، أو وجود رائحة لأي نوع من السجائر أو منتجات التبغ أو التدخين داخل الفيلا، أو أي انتهاكات اخرى للشروط والأحكام. التأمين قابل للاسترداد بالكامل بعد الخروج وتحقق دار 66 من حالة الفيلا.

متى وكيف يتم استرداد مبلغ تأمين الضرر؟
تلغي دار ٦٦ طلب التفويض المؤقت لمبلغ تأمين الضرر وترسل الإلغاء الى بنككم خلال ساعتين بحد أقصى بعد خروجكم من الفيلا وتحقق دار 66 من حالتها. وللعلم دار ٦٦ لا تطلب سحب المبلغ من الحساب، تطلب فقط تفويض مؤقت تفويض مؤقت وتقوم بإلغاء هذا التفويض المؤقت وفي غضون ساعتين بعد الخروج؛ ولكن ظهوره في حسابكم قد يستغرق وقتًا أطول اعتمادا على نوع البطاقة التي استخدمتموها في دفع التأمين: فإذا استخدمتم بطاقة ائتمان، فأن المبلغ المسترد سوف يظهر في حسابكم على الفور تقريبًا؛ لكن إن استخدمتم بطاقة سحب من حساب بنكي ففي تلك الحالة قد يستغرق ظهور مبلغ التأمين في حسابكم وقتًا أطول، وبحسب البنك الذي تتعاملون معه. فمعظم البنوك سترد المبلغ الى حسابكم في غضون أسبوع تقريبا، ولكن البعض الآخر قد يستغرق وقتًا أطول، حتى لفترة 2-3 أسابيع.
للتأكيد، الرجاء مراجعة كشف حساب البنك نفسه سواء من تطبيق البنك أو حسابكم أونلاين (لا رسائل البنك النصية الهاتفية). سيتبين حينها ان المبلغ لم يتم خصمه اصلا يوم استلامكم للفيلا لان العملية هي فقط تفويض مؤقت تفويض مؤقت لا عملية شراء حقيقية، ولهذا السبب لن يقوم البنك بإرسال رسالة نصية هاتفية بأن ذات المبلغ قد رجع ودخل في الحساب يوم خروجكم. ونرجو الانتباه بأن الرسائل النصية الهاتفية من البنك لا تعد دليلا على أن المبلغ قد انسحب بالفعل لأن البنك يرسل هذه الرسائل معنونة بأنها عملية شراء سواء كانت العملية عملية شراء حقيقية أو عملية تفويض مؤقت. الدليل الذي يتم الالتجاء اليه في هذه الحالة هو كشف الحساب الاصلي الذي يمكن الإطلاع عليه من خلال تطبيق البنك أو حسابكم أونلاين.

هل يمكن تأجير بيوت دار 66 خلال فترة النهار فقط أو نص يوم أو بالساعة، على سبيل المثال لاستخدام المسابح من الساعة 8 صباحًا إلى 8 مساءً فقط؛ وهل هناك أسعارًا أو خصومات خاصة للإقامة لفترة تقل عن ليلة واحدة؟
مع الأسف لا يوجد عندنا مثل هذا النظام، فأقل فترة حجز ممكنة هي ليلة واحدة، من الساعة 3 بعد الظهر إلى الساعة 12.30 بعد الظهر. ولا يوجد هناك أي خصومات للإقامات التي تقل عن ليلة واحدة، أو خصومات نظير الخروج المبكر أو الاستلام المتأخر. فسعر الليلة الواحدة هو الحد الأدنى للأسعار. الرجاء الانتباه بأن أقل فترة حجز ممكنة في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد والاجازات الرسمية هو ليلتان اثنان، إلا إذا كان الحجز في اللحظة الأخيرة وكانت البيوت فاضية.

ما هي أوقات الاستلام والخروج في دار 66، وهل يُمكن استلام البيوت مبكرا أو الخروج متأخرا؟
استلام البيوت يكون في الساعة 3 بعد الظهر وما بعد، والخروج الساعة 12.30 ظهرا بحد أقصى. الاستلام المبكر والمغادرة المتأخرة ممكنة في حالة توفر البيوت، وفقط عند تأكيدها خطيا من قبل دار 66، وقد تكون خاضعة لرسوم إضافية. وغالبا وبسبب ارتفاع معدل الإشغال، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع والصيف والعطلات الرسمية، لا تكون بيوت دار 66 فاضية ومتوفرة للاستلام المبكر والخروج المتأخر. بشكل عام، من الأفضل لنزلائنا الكرام الافتراض بشكل عام بان الاستلام المبكر والخروج المتأخر غير متوفران وان ساعة الاستلام ستكون الساعة 3 والخروج الساعة 12.30. في حالة توفر بيوت دار 66 للاستلام المبكر والخروج المتأخر، ستقوم دار 66 بإبلاغ نزلائنا الكرام عند الطلب، وسيكون ذلك خطيا.

هل تقع بيوت دار 66 ضمن فندق أو منتجع؟ هل تقع مباشرة على شاطئ البحر؟
الجواب هو لا لكلا السؤالين، فبيوت دار 66 مرخصة كبيوت عطلات. تقع بيوت دار 66 في موقعان مختلفان. الموقع الأول يشمل فيلا وشاليهات دار 66 المكونة من دور واحد. هذا الموقع يقع في منطقة سكنية في الجزيرة الحمرا برأس الخيمة على شكل مجمع صغير مكون من ثلاث بيوت منفصلة، لكل منها مسبح خاص يوفر خصوصية تامة. أما الموقع الثاني فهو داخل قرية الحمرا في رأس الخيمة ويشمل بيوت دار 66 الحمرا التاونهاوس المكونة من دورين ومسبح خاص مكشوف نوعا ما على الدور الثاني للجيران. لا يبعد الموقعان عن بعض إلا مسافة 5 دقائق تقريبا بالسيارة. ولا تقع بيوت دار 66 على البحر مباشرة، لكنها لا تبعد عن الشاطئ إلا قليلا بالسيارة.

هل توفر مسابح بيوت دار 66 خصوصية تامة؟ وهل يمكن استخدامها 24 ساعة في اليوم؟
خصوصية المسبح تعتمد على نوع الفيلا التي تختارها. الفيلا والشاليهات الواقعة داخل مجمع دار 66 بها حائط يوفر خصوصية تامة للمسابح، ولا يمكن لأي بيت من البيوت المجاورة رؤية المسابح. أما التاونهاوس الواقع داخل قرية الحمرا فبه حاجز يوفر الخصوصية لكنها ليست تامة حيث يمكن للجيران رؤية المسبح من بلكونة الدور الثاني لكن يوجد مظلة بحجم 3 امتار توفر خصوصية اكبر. المسابح مفتوحة طوال اليوم لكن يُمنع استخدامها في الليل ما بين الساعة 10 مساءً والساعة 7 صباحاً (قيود مفروضة من قبل حكومة راس الخيمة).

هل يوجد منقذ سباحة في بيوت دار 66؟ هل يوجد مسبح منفصل مخصص للأطفال؟
يتحمل النزلاء مسؤولية الحفاظ على سلامة السباحين في المسبح حيث لا يوجد منقذ سباحة في دار 66، كما على الكبار الإشراف على الأطفال في جميع الأوقات حين تواجدهم في الحوش حول المسبح أو داخل المسبح حيث لا يوجد مسبح منفصل مخصص للأطفال أو حاجز أمني حول المسبح للأطفال.

ما هو حجم وعمق المسابح؟
مقاسات المسابح تختلف بحسب نوع الفيلا، وهي كالتالي: مسبح فيلا الأربع غرف نوم هو 5×10 م (كبير الحجم) وعمقه يتدرج من 70 سم الى 1,6 م، بينما مقاس مسبح الشاليهات سواء الغرفتين أو الثلاث غرف نوم هو 4×6.5 م (متوسط الحجم) وعمقه يتدرج من 40 سم الى 1,5 م، أما مسبح التاونهاوس فمقاسه صغير بحجم 4×2 م وعمقه يتدرج من 30 سم الى 1,5 م. توفر مسابح الفيلا والشاليهات خصوصية تامة، اما مسابح التاونهاوس فهي مكشوفة نوعا ما على الدور الثاني للجيران.

ما هي درجة حرار ماء المسابح في الصيف والشتاء، وهل يوجد جهاز تبريد وتدفئة لماء المسابح؟
تتمتع جميع مسابح دار 66 بتوفر جهاز إلكتروني للتبريد في الصيف والتدفئة في الشتاء. يتم ضبط درجة حرارة المسابح في الشتاء على حوالي 30 درجة مئوية، وفي الصيف حوالي 28 درجة مئوية.

هل يوجد نظام فلترة وتطهير لمياه المسابح في بيوت دار 66؟
نعم، هناك نظام فلترة وتطهير لمياه المسابح يعمل على مدار الساعة مع فترات انقطاع في الليل. التطهير يكون بمادة الكلور والفلترة بمادة خاصة.

هل مطابخ دار 66 مجهزة بالكامل، وهل يمكن الطبخ في البيوت؟
نعم، كل مطبخ من مطابخ دار 66 مجهز بأدوات وأواني إعداد الطعام الأساسية من طناجر ومقالي وأواني وأكواب وأطباق وسكاكين وملاعق الخ. ويتوفر في كل مطبخ ثلاجة وطباخ غاز وجلاية صحون ومايكرويف وفرن غاز وغلاية ومحمصة خبز وماكينة تقطير قهوة وبراد ماء سعة 5 غالون. كما يتوفر ايضا مكواة ومجفف للشعر. وبحسب نوع الفيلا، يوجد اما شواية باربيكيو بالغاز أو بالفحم في الخارج: في الفيلا والشاليهات يتوفر نوعان اثنان من شوايات الباربيكيو، شواية غاز وشواية فحم. أما في التاونهاوس فتتوفر شواية غاز فقط. دار 66 توفر الغاز مجانا، بينما يقع الفحم على عاتق النزلاء.

هل توفر دار 66 بعضاً من المواد الغذائية مثل السكر والملح والزيت والشاي والقهوة وغيرها في الفلل؟
مع الأسف لا، فلل دار 66 ذاتية الخدمة بالكامل! فلا يتم توفير أي مواد غذائية من أي نوع فيها. يتم توفير مياه الشرب فقط مجانًا.

هل يمكن للنزلاء طلب الأطعمة أو الأغذية من مطاعم خارجية أو البقالات؟
نعم بالتأكيد، هناك الكثير من المطاعم في المنطقة التي ستقوم بتوصيل الطلبات الى بيوت دار 66. والعديد منها لديه مواقع إلكترونية على الإنترنت يمكن منها الاطلاع على قوائم الأطعمة التي يقدمونها. كما يوجد بقالات في المنطقة تقوم بتوصيل الأغذية وغيرها إلى بيوت دار 66.

هل يوجد شوايات باربيكيو في بيوت دار 66، وما هو نوعها، أهي بالغاز أم بالفحم؟
نعم يوجد شوايات باربيكيو في البيوت، ونوعها يعتمد على نوع الفيلا. في فيلا وشاليهات دار 66 يتوفر شوايتين باربيكيو اثنان، شواية بالغاز وشواية بالفحم. أما التاونهاوس فبه شواية باربيكيو واحدة بالغاز فقط. الغاز متوفر في دار 66 مجانا، بينما يقع الفحم على عاتق النزلاء.

هل يتم توفير مياه الشرب في بيوت دار 66؟
نعم، توفر دار 66 مياه الشرب مجانا، حيث يوجد براد ماء في كل فيلا بقناني ماء سعة 5 غالون.

هل توفر دار 66 شراشف ووسائد الأسرة والبطانيات، والمناشف والصابون والشامبو؟
بيوت دار 66 هي بيوت مؤثثة بالكامل، يتوفر بها جميع مستلزمات المبيت والاستحمام، من ضمنها شراشف ووسائد الأسرة والبطانيات والصابون والشامبو، وأيضا مناشف الاستحمام ومناشف اليد، لكن لا يوجد بها مناشف مخصصة لحمام السباحة.

هل يمكن قبول الحيوانات الأليفة؟
المعذرة لا يمكن قبول الكلاب والقطط وغير ذلك من الحيوانات المنزلية الأليفة المرافقة للنزلاء، بلا استثناء.

هل هناك خدمة تنظيف يومي في دار 66 أو أي خدمات أخرى؟ هل هذه الخدمات مشمولة في سعر الفيلا؟
بيوت دار 66 هي بنظام اخدم نفسك بنفسك أي ذاتية الخدمة. فلا يوجد بها خدمة تنظيف يومي، ولا خدمة غرف، ولا أي نوع آخر من الخدمات، وسعر الفيلا لا يشمل أي خدمة تنظيف يومي أو خلافه، أو أي نوع آخر من الخدمات.

هل هناك رسوم إضافية للتنظيف؟
نعم، ولتجنب اقتطاع رسوم التنظيف الزائد عن الطبيعي عند الخروج، يرجى ترك بيوت دار 66 وكذلك كافة الأكواب وأواني ومعدات الطبخ نظيفة بشكل معقول (يوجد جلاية صحون لتنظيف أدوات الطبخ في البيوت) عند الخروج وتسليم البيوت علاوة على وضع القمامة في أكياس. وإذا رغب النزلاء في الحصول على خدمة تنظيف يومي، يمكننا تقديم هذه الخدمة مقابل رسوم إضافية، تحتسب بحسب حجم الفيلا ونوعها. تبدأ رسوم التنظيف من سعر 50 درهم إماراتي.

هل يوجد موقف سيارات في فلل دار 66؟ وهل يوجد موقف سيارات مخصص لكل فيلا؟
نعم، يوجد مواقف سيارات بجوار كل فيلا. في الشاليهات، يوجد موقف سيارات مشترك غير مغطى على بعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام من أبواب الشاليهات، بينما يوجد موقف سيارات غير مغطى مخصص لفيلا 4 الغرف نوم مباشرة أمام الفيلا. أما في التاونهاوس فيوجد كراج مغطى مخصص لكل تاونهاوس مباشرة أمام كل منها.

ما هي الهويات المطلوب تقديمها عند استلام بيوت دار 66؟
على جميع النزلاء إرسال صورة عن بطاقات الهوية أو رخص القيادة أو جوازات السفر لجميع النزلاء من ضمنهم الأطفال والخدامات إن وجد قبل استلام بيوت دار 66 ترسل عن طريق الواتساب 971567331311 أو البريد الإلكتروني.

هل يعد تأجير بيوت العطلات مثل دار 66 عقد إيجار سكني يخضع لتشريعات الإجارة السكنية في إمارة رأس الخيمة؟
كلا، بيوت دار 66 مرخصة كبيوت عطلات. يُمنح نزلاء دار 66 تصريحا محدودا لشغل البيوت لأغراض الإقامة المؤقتة ولا يعد هذا التصريح عقد إيجار سكني يخضع لتشريعات الإجارة السكنية في إمارة رأس الخيمة، وقد يؤدي عدم تقيـّد النزلاء بالالتزامات المنصوص عليها في الشروط والأحكام إلى قيام دار 66 بإنهاء التصريح بشغل البيوت وطلب إخلائه على الفور بدون سابق إنذار علاوة على مصادرة الإيجار المدفوع وتأمين الضرر.

ما هو القانون المعمول به؟
تحكم القوانين الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة كما تطبق في محاكم رأس الخيمة جميع المعاملات التي تتم على الإنترنت، بغض النظر عن مبادئ تعارض القوانين. ولا يجوز النظر في جميع المنازعات الناشئة فيما يتعلق بهذه المعاملات إلا من خلال محكمة مختصة في رأس الخيمة الإمارات العربية المتحدة.

ما هي سياسة الإلغاء واسترداد الأموال؟
* في حالة الرغبة في طلب إلغاء أو تغيير الحجز يجب على النزيل تقديم طلب خطي بإلغاء أو تغيير الحجز عن طريق البريد الإلكتروني أو الواتساب.
* تطبق رسوم إلغاء أو تغيير الحجز وفقاً لتاريخ طلب الإلغاء.
* في حال طلب الإلغاء خلال فترة تزيد عن 14 (اربعة عشر يوماً) من تاريخ الوصول يُسترد مبلغ الحجز بعد خصم 3% رسوم البطاقة.
* في حالة طلب الإلغاء خلال فترة تقل عن 14 (اربعة عشر يوماً) من تاريخ الوصول يتم خصم مبلغ الحجز بالكامل ولا يحق استرداد أي مبالغ نهائيا.
* لا تُسترد أي أموال لأي خروج مبكر أو التخلف عن الحضور.
* في حالة الغاء الحجز بسبب ظروف شخصيـة للنزيل (وفاة – مرض – طلاق – الخ) لا قدر الله يتم مراجعة الموقف وفقاً لهذه الظروف الشخصية، بشرط تقديم اثبات دال عليها.
* في حالة الإلغاء بسبب ظروف قاهرة مثل كوارث طبيعية كزلزال أو فيضان وغيرها من الظروف المماثلة يتم مراجعة الموقف وفقاً لهذه الحالات الخاصة.
* تستغرق اجراءات استرداد الأموال ما بين 7 إلى 10 أيام من تاريخ الموافقة على إعادة الأموال.
* سيتم إرجاع جميع المبالغ المستردة إلى نفس بطاقة الدفع الأصلية.

ما هي سياسة تأمين الضرر والاستقطاع في دار 66؟
– بالنسبة إلى الذين يحجزون مباشرة من موقعنا أونلاين dar66.ae ، فلا يًشترط عليهم دفع تأمين الضرر قبل استلام الفيلا، فهم معفيون وغير مطلوب منهم دفع هذا التأمين، وذلك لأن معلومات بطاقة الدفع التي استخدموها في الحجز ستكون متوفرة في نظامنا اونلاين. ويعد استخدام هذه البطاقة عند الحجز موافقة من قبل المؤجر على قيام دار 66 باستخدام هذه البطاقة لاستقطاع قيمة أي نوع أو شكل من الأضرار أو الرسوم او الغرامات وفقًا لسياسة تأمين الضرر والاستقطاع.
– أما بالنسبة إلى الذين يقومون بالحجز من مواقع اخرى خلاف موقعنا أونلاين أو الضيوف الذين يدفعون نقداً عند الوصول، فسيتم تحصيل تأمين ضرر في يوم استلام الفيلا وقبل الدخول إليها. سترسل دار 66 رابط إلكتروني عبر الواتساب والايميل لتحصيل تأمين الضرر قبل الساعة 3 بعد الظهر (وقت استلام الفيلا) عن طريق تفويض مؤقت من البطاقة يُدفع اونلاين، علما بأن دفع التأمين نقدا غير مقبول.
– يضمن تأمين الضرر هذا تغطية أي أضرار تلحق بالممتلكات أو البنيان أو المفروشات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر التلف الدائم للشراشف والفوط، تلف أو فقدان أي أغراض أو أشياء موجودة في البيوت، رسوم التنظيف الزائد عن الطبيعي، أو أي ضرر أو تلف آخر يقع أثناء إقامة النزيل، ويستثنى من ذلك الاستهلاك الناتج عن الاستعمال العادي والمقبول.
– لتجنب اقتطاع رسوم التنظيف الزائد عن الطبيعي عند المغادرة، يرجى ترك الفلل وكذلك كافة الأكواب وأواني ومعدات الطبخ نظيفة بشكل معقول (يوجد جلاية صحون لتنظيف أدوات الطبخ في الفيلا) عند مغادرة وتسليم الفيلا علاوة على وضع القمامة في أكياس.
– قد يتم فرض رسوم اضافية أو غرامات أيضًا إذا تلقت دار 66 شكاوى حول ضوضاء أو ازعاج مفرط، ومقابل أي انتهاكات لسياسة الحظر التام للموسيقى الخارجية، ومنع التدخين الداخلي وحظر الشيشة في أي مكان، ووجود رائحة لأي نوع من السجائر أو منتجات التبغ أو التدخين داخل الفيلا، وأي انتهاكات اخرى للشروط والأحكام. وهناك أيضا غرامة قدرها 300 درهم في حالة وجود رائحة طعام زائدة عند مغادرة الفيلا يصعب التخلص منها.
– تقع المسؤولية على النزيل للتأكد من دفع مبلغ تأمين الضرر (تفويض من بطاقة النزيل) قبل وقت استلام الفيلا الساعة 3 بعد الظهر عبر الرابط الإلكتروني بالإنترنت المرسل عبر الواتساب وذلك لتفادي أي تأخير في استلام ودخول الفيلا. يرجى ملاحظة أنه لن يتم تفعيل كود فتح الباب ولا السماح بدخول الفيلا إلا بعد استلام دار 66 كامل قيمة تأمين الضرر أونلاين وصورة عن هويات جميع النزلاء بما فيهم الأطفال.
– وتمتلك دار 66 وحدها الحق المطلق في تقدير حالة الفيلا وتقرير قيمة أي اضرار او رسوم اضافية او غرامات. وفي حالة عدم تقرير أي ضرر في الفيلا عند المغادرة، أو لم يتم فرض رسوم اضافية او غرامات وفقًا لسياسة تأمين الضرر والاستقطاع، فسيتم الغاء التفويض المؤقت لتأمين الضرر وإعادته إلى بنككم في غضون ساعتين بعد الخروج؛ ولكن ظهوره في حسابكم قد يستغرق وقتًا أطول اعتمادا على نوع البطاقة التي استخدمتموها في دفع التأمين: فإذا استخدمتم بطاقة ائتمان، فأن المبلغ المسترد سوف يظهر في حسابكم على الفور تقريبًا؛ لكن إن استخدمتم بطاقة سحب من حساب بنكي ففي تلك الحالة قد يستغرق ظهور مبلغ التأمين في حسابكم وقتًا أطول، وبحسب البنك الذي تتعاملون معه. فمعظم البنوك سترد المبلغ الى حسابكم في غضون أسبوع تقريبا، ولكن البعض الآخر قد يستغرق وقتًا أطول، حتى لفترة 2-3 أسابيع.
– ولكن إذا تم تقرير أي ضرر في الفيلا عند المغادرة، أو تم فرض رسوم اضافية او غرامات وفقًا لسياسة تأمين الضرر والاستقطاع، فسيتم خصم قيمة الضرر أو الرسوم الإضافية او الغرامات من تأمين الضرر أو استقطاعها من البطاقة في غضون 2-3 أيام. علما بانه سيتم إبلاغ النزيل بقيمة الضرر او الرسوم الإضافية او الغرامات المفروضة بعد المغادرة. وسيتم رد الرصيد المتبقي من تأمين الضرر، إن كان هناك فائض، إلى البطاقة.
– يرجى ملاحظة أنه إذا تجاوزت قيمة الضرر او الرسوم الإضافية او الغرامات المفروضة مبلغ تأمين الضرر المحتجز أو الرصيد المتوفر في البطاقة، تحتفظ دار 66 بحقها في مطالبة النزيل بدفع رصيد المبلغ المتبقي من قيمة الضرر او الرسوم الإضافية او الغرامات المفروضة، بما في ذلك الملاحقة القانونية والقضائية.
– 500 درهم هو مقدار مبلغ تأمين الضرر.

آخر تحديث 2 فبراير 2023
WhatsApp chat